طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

ما هي الفيتامينات التي يحتاجها الطفل؟

 
 
يجب أن توفّر وجبات الأطفال الكميات المناسبة من الفيتامينات لضمان النمو السليم. إنّ كل فيتامين يلعب دوره المهم في نمو الأطفال. إكتشفي في هذا النص المنقول عن موقع إلوما ما هو دور كل فيتامين في تعزيز نمو طفلك؟ وما هي الكمية المناسبة التي يحتاجها وكيف يحصل عليها؟.
 
فيتامين A

يعزّز النمو الطبيعي، صحة الجلد، إصلاح الأنسجة، ويساعد في رؤية الألوان والرؤية الليلية.

مجموعة فيتامينات B

الفيتامينات B - B1 (الثيامين)، B2 (ريبوفلافين)، B6، B12، نياسين، حامض الفوليك، وحمض البانتوثينيك - تساعد على تزويد الأطفال بالطاقة وامتصاص العناصر الغذائية. فيتامين B6 يساعد الجسم على مقاومة المرض والعدوى، بينما يساهم فيتامين B12 في تطوير خلايا الدم الحمراء.

فيتامين C

تحتاج أجساد الأطفال إلى فيتامين C لتشكيل بعض المواد الكيميائية ووضع مواد أخرى قيد الاستعمال. كما يلعب فيتامين C دوراً رئيسياً في مساعدة أجسام الأطفال على امتصاص الحديد.

فيتامين D

إن فيتامين D مهمٌ جداً للأطفال لأن الجسم يستخدمه للمساعدة على تخزين الكالسيوم في العظام. وتساعد أشعة الشمس الجسم على صنع فيتامين D.

ما هي كمية الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال؟
 
لقد وضع دليل كميات استهلاك العناصر الغذائية للفيتامينات من قبل علماء الولايات المتحدة وكندا لمختلف الفئات العمرية، بما فيهم الأطفال. إذا استهلك الأطفال كمية الفيتامينات حسب النسب الموصى بها، فينبغي أن يكون جميع الأطفال قادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية. وقد يكون للبلدان الأخرى أنظمتها الخاصة بالكميات الموصى بها.
      الفيتامين C يلعب دوراً رئيسياً في مساعدة أجسام الأطفال على إمتصاص الحديد
كيف يستطيع الأطفال الصغار الحصول على الفيتامينات؟
يوجد الفيتامين A في البيض والجبن والخضار الصفراء، والكبد .
أما الخبز والحبوب الكاملة، والكبد فهي مصادر للحصول على الفيتامين B.
وتعتبر الحبوب مصدرًا لفيتامين B1. أما اللحوم، الأسماك، البيض، والحليب فهي مصدر لفيتامين B12.
ويتركّز الفيتامين C على الحمضيات والخضروات المختلفة.
في بعض البلدان، يكون الحليب وبعض الأغذية الأخرى معززاً بالفيتامين D.

المصدر:3a2ilati

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021